الغابات

واجهت غابات العديد من دول العالم ارتفاعا في معدلات الصيد الجائر خلال انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وكان من بينها غابات إندونيسيا.

وقال ناشطون في مجال حماية البيئة, الخميس, إن فترة تفشي جائحة كورونا شهدت ارتفاعا في أنشطة الصيد الجائر في غابات جزيرة سومطرة الإندونيسية، حيث لجأ السكان المحليون إلى الصيد من أجل الغذاء.

وقال ديدي يانسياه، منسق الحفاظ على الحياة البرية في "منتدى الحفاظ على الحياة البرية في لوسر" إنه تم رصد عدد متزايد من الفخاخ والشَرَك في سومطرة، التي تعد موطنا لبعض الأنواع الأكثر عرضة للانقراض في العالم، ومن بينها النمر السومطري وإنسان الغاب.

وقال ديدي، لوكالة الأنباء الألمانية, إن "عمالنا عثروا على عدد أكبر من الفخاخ خلال مارس وأبريل ومايو 2020، مقارنة بالأشهر السابقة"، دون ذكر أرقام.

وأضاف: "بسبب العزلة التي فرضتها جائحة كورونا، أصبح لدى الناس الكثير من وقت الفراغ، لذلك فإنهم يذهبون للصيد، بما في ذلك من أجل الطعام والمال".

قالت الناشطة البيئية دانا تاريجان إن الارتفاع الكبير في الصيد الجائر كان بسبب انخفاض الدوريات التي يقوم بها حراس الغابات بعد أن أغلقت الحكومة مناطق المحميات أمام السياح خلال الوباء.

وأضافت تاريجان أن "قوات الأمن منشغلة بانتشار فيروس كورونا".

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الإندونيسية، فقد سجلت البلاد حتى الليلة الماضية 28 ألف و233 حالة إصابة بكورونا، و1698 حالة وفاة.

وقــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــضًأ :

باحثون يحذرون من ذوبان جليد أنتاركتيكا فى رفع مستويات سطح البحر

الكشف عن أرقام صادمة حول ذوبان الجليد في جزيرة أنتاركتيكا خلال 10 أيام