دبابير قاتلة

أصبحت "العثة الآسيوية" أحد المخاطر الجديدة في قائمة التهديدات التي تعمل ولاية واشنطن حاليا على مواجهتها، لتأتي مباشرة خلال الأسبوع نفسه الذي اكتشفت فيه الدبابير الآسيوية العملاقة.

وأصدر حاكم الولاية، جاي إنسلي، إعلانا طارئا حول انتشار هذا العث الآسيوي الغجري، قائلا: "هناك خطر وشيك لغزو هذه الآفات النباتية لأجزاء من مقاطعة سنوهوميش".

وأضاف في الإعلان: "الغزو الوشيك يعرض الصناعات الزراعية والبستانية إلى الخطر في ولاية واشنطن، كما يهدد بشكل خطير الرفاهية الاقتصادية وجودة الحياة لسكان الولاية".

وحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الآفات التي تهدد الولاية الأمريكية حاليا هي العث الغجري الآسيوي والعث الأوروبي الغجري الهجين.

ووفقا لإحدى الوكالات الحكومية، يمكن أن تتسبب الآفات في أضرار جسيمة، وقالت خدمة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية إن الغزو الضخم لهذه المخلوقات يمكن أن يؤدي إلى تساقط أوراق الأشجار تماما.

وأوضحت أن تساقط الأوراق يمكن أن يضعف الأشجار والشجيرات بصورة خطيرة ما يجعلها أكثر عرضة للأمراض، فضلا عن أن تساقط الأوراق المتكرر ربما يؤدي إلى موت أجزاء كبيرة من الغابات والبساتين والمناظر الطبيعية.

ويمكن أن تضع إناث العث الآسيوي الغجري المئات من البيض، حسب الوكالة الأمريكية، والتي تتحول إلى يرقات تتغذى على أكثر من 500 فصيلة مختلفة من الأشجار والشجيرات.

ونظرا لأن العث يمكنه التنقل لمسافات طويلة، تتوقع الوكالة أن تنتشر بسرعة في أنحاء الولايات المتحدة.

قد يهمك ايضا

صورة حديثة تنذر بوجود "حياة غريبة" على سطح المريخ

بركان "ميرابي" في إندونيسيا يُطلق عمودًا مِن الرماد بارتفاع 5 آلاف متر