سنغافور

أعلنت سنغافورة أمس الإثنين، أنها ستفرض حظرًا شاملًا على البيع المحلي لأنياب الأفيال والمنتجات العاجية بدءًا من العام 2021، في الوقت الذي تشدد فيه الحكومة إجراءاتها ضمن حملتها لمكافحة التجارة غير القانونية بمنتجات الحياة البرية، وذلك احتفالًا باليوم العالمي للفيل، وبعد عامين من المشاورات مع مجموعات غير حكومية وتجّار العاج والعامة.

ويوم الفيل العالمي، 12 أغسطس /آب من كل عام، يتضمن فعاليات تدعو للحفاظ على الفيلة في العالم وحمايتها، وتم التفكير في الحدث عام 2011 من قبل المخرجين الكنديين باتريشيا سيمز ومايكل كلارك، إضافة إلى سيفابورن دارداراناندا، الأمين العام لمؤسسة إعادة توطين الفيلة في تايلاند، وقد تم إطلاقه رسميًا من قبل الجانبين في 12 أغسطس 2012.

ونفذت السلطات في هذه المدينة أكبر عملية ضبط على الإطلاق للعاج المهرب الشهر الماضي بعثورها على ما يقارب تسعة أطنان من أنياب حوالى 300 فيل أفريقي تقدر قيمتها بـ12,9 مليون دولار.

وكانت تلك الشحنة غير القانونية مهربة في حاوية من جمهورية الكونغو الديمقراطية متوجهة إلى فيتنام عبر سنغافورة، وقد شملت أيضًا مجموعة كبيرة من حراشف آكل النمل الحرشفي، وتحظر س

قد يهمك ايضاً :

تقرير جديد يُحذّر من فشل السياسة الزراعية للاتحاد الأوروبي في حماية البيئة

مدير المعهد الهيدروفيزيائي يؤكد أن المنتجات النفطية هي أبرزملوثات البحر الأسود