سلاحف صينية

شوهدت في جنوب مدينة بوسطن الأميركية سلحفاتان صينيتان غريبتا الشكل لهما قشرة خارجية لينة، وهما من ذلك النوع الذي يربى للأكل في آسيا.

وأثار ذلك القلق من أن تهددان في آخر الأمر النظام البيئي المحلي، إذا رسختا وجودهما في ولايات منطقة نيو إنجلاند بشمال شرقي البلاد.

وقال خبراء في "نيو إنجلاند أكواريوم"، أمس السبت، إنه من الممكن لشخص أن يقرر إطلاق سراح هذه السلاحف بعد شرائها من أجل الأكل. وحث الخبراء المواطنين على عدم إطلاق حيوانات غير محلية في البرية، وبالإبلاغ عند رؤية أي من السلاحف لينة القشرة.

وشاهد مواطنون في ولاستون بيتش في كوينسي سلحفاة تحفر في الرمل الأسبوع الماضي، وقام فريق إنقاذ الحيوانات البحرية في الحوض بانتشالها لتحديد نوعها، وجرى الإبلاغ عن مشاهدة سلحفاة أخرى أواخر الأسبوع الماضي.

وقالت رئيسة المربى المائي،نيجيلا هليجارث، "مبعث القلق هو أن تتمكن من التكاثر، فسيكون بمقدورها في ذلك الوقت البقاء بعد الشتاء". مضيفة، "قد يسبب ذلك تغيرات كبيرة في النظام البيئي، إذ لم يتعود أي من الحيوانات في هذا النظام البيئي على حيوان مفترس بهذا الحجم، إنها تأكل كميات كبيرة من الأسماك الصغيرة وبلح البحر والمحار والحشرات".