سيارة "هاتشباك"

أطلقت شركة "شيفروليه"،موديلا خاصا بالطرق الوعرة لسيارة "هاتشباك Onix" فى البرازيل لكى تنافس سيارات رينو "Sandero Stepway"، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية. وقررت الشركة عدم بيع السيارة خارج البرازيل.

ولم يبذل المهندسين البرازيليين جهدا كبيرا لتحويل سيارة هاتشباك إلى سيارة خاصة بالطرق الوعرة، إذ أنهم اقتصروا عند تصنيع نموذج Activ على زيادة ارتفاع أسفل السيارة عن الأرض بـ30 ملليمترا وتركيب زوائد من البلاستيك غير المدهون على عتبات الأبواب وأوكار العجلات واستخدام اقراص 15 بوصة من تصميم خاص لعجلات هذه السيارة؛ كما زودت السيارة بسكتين على سقفها.

ولم تطرأ أى تغييرات على محرك السيارة ومجموعتها الخاصة بنقل الحركة،حيث يتميز موديل الطرق الوعرة بمنظومة الدفع الأمامى وسيحتفظ بمحرك صغير حجمه 1.4 لتر قدرته 98 حصانا إذا عمل على البنزين و105 أحصنة إذا عمل على الإيثانول؛ ويتعامل ذلك المحرك مع علبة سرع يدوية ذات سبع سرعات أو علبة سرع آلية ذات 7 مجالات أيضا.

وتتميز درجات تجهيز أفخر الموديلات من تلك السيارة بأنها تتضمن منظومة ملتيميديا تتعامل مع Apple CarPlay وAndroid Auto وكاميرا تؤمن رؤية المجال الخلفى وفرش من الجلد جزئيا.