سيارة رياضي

لم يبق أي أسرار تقريبا في ما يخص أحدث سيارة رياضية بصبغة الماضي لشركة بريستول البريطانية لأن جواسيس التصوير رفعوا الستار عن مظهرها بنجاح.

ومع هذا بقيت هناك أشياء جديدة وغير معروفة بعض الشيء ومنها محرك هذه السيارة التي سميت بـ Bullet (الرصاصة)، المحرك الذي أصبح أضعف من توقعات الخبراء السابقة لأنهم اعتقدوا أن محركا ثماني الأسطوانات بحجم 4.8 لتر لشركة "أودي" الألمانية من ولاية بايرن سيرفع قدرته إلى 400 حصان مع أن البريطانيين فضلوا وضع حد له هو 370 حصانا. وسيتعامل هذا المحرك مع علبة سرع يدوية ذات سبع سرعات لنفس المنتج.

يبلغ وزن سيارة Bullet 1130 كيلوغراما على حساب استخدام واسع للكربون والألومينيوم الأمر الذي يؤمن تسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية.

وأخيرا تخطط الشركة البريطانية لإنتاج 70 نسخة من هذا الموديل الجديد فقط وتأمل ببيعها بما لا يقل عن 250 ألف جنيه إسترليني للقطعة الواحدة ما يعادل نحو 300 ألف يورو. تجدر الإشارة إلى أن البريطانيين سيضيفون درجات قيمة من التجهيز إلى ذلك العدد القليل من السيارات التي ستطلقها الشركة. وسيتضمن فرش السيارة جلدا وأنواعا ثمينة من الخشب وستزود هذه السيارة بمنظومة ملتيميديا مطورة مع شاشة لمس وجهاز راديو رقمي والأنترنت وغير ذلك.