جاكوار الكهربائية الجديدة

بعد اسابيع قليلة من كشف غاكوارعن سيارتها الكهربائية الجديدة I-Pace، انتشرت تقارير على الانترنت حول الشركة الإنجليزية وأن إنتاجها لهذه السيارة سيوفر الألاف من فرص العمل الجديدة في إنجلترا، والتي ستصل إلى 10 ألاف وظيفة في مجالات عديدة خاصة بصناعة وتطوير السيارات الكهربائية.

ونشرت هذا التقرير صحيفة فايننشال تايمز الإنجليزية، واعتمدت فيه على تصريح رالف سبيث الرئيس التنفيذي لمجموعة جاكوار-لاند روفر، والذي ذكر مؤخرا أن المجموعة تخطط بأن تكون إنجلترا المقر الأساسي لصناعة السيارات الكهربائية، وذلك بعد الإعلان عن انتاج سيارة I-Pace الكهربائية في النمسا بمصانع شركة ماجنا ستير.

وتضمن التقرير إشارة الرئيس التنفيذي للمجموعة بأن هذه الخطوة ستجعل من إنجلترا مركز هام جدا في تطوير وصناعة السيارات الكهربائية وبطارياتها، لكن يعتمد هذا الأمر على الحكومة وتوفيرها لجميع السبل التي تسهل هذا الأمر على المجموعة وصناع السيارات الاخرين.

جدير بالذكر أن رالف ذكر أيضا أن المجموعة تخطط لتقديم نسخ كهربائية أو هجينة من نصف جميع السيارات التي تنتجها حاليا بحلول عام 2020، وبذلك ستحتاج جاكوار-لاند روفر إلى مصانع أكبر في إنجلترا لإنتاج هذه الأعداد الضخمة من السيارات الكهربائية، وبذلك ستوفر المجموعة ألاف الوظائف في بلدها الأم.