تعرف على مواصفات وأسعار “باجاني” هوايرا BC الخارقة

 باجاني هوايرا BC هي تحفة فنية بحد ذاتها، معتمدة على محرك بديع آخر V12 مزدوج توربينيا سعة 6.0 لتر تم بناؤه في مصانع مرسيدس إيه ام جي، بقوة 800 حصان و أكثر من 800 رطل-قدم من عزم الدوران، ما يعني عدوها من الصفر إلى ستين ميل في الساعة في ثلاث ثواني فقط، وبفضل الاستخدام الواسع للألياف الكربونية والألومنيوم في جسدها، تزن السيارة 2،756 رطل فقط، بإطارات خلفية واسعة للغاية، ما يعني ثباتها على الأرض مهما كانت السرعة او الضغوط.

سعر السيارة 2.5 مليون دولار (9.3 مليون ريال سعودي)، وبينما تتوهج السيارة أثناء السير بها على الطرق، مجرد رؤيتها موقوفة ورفع أبوابها وغطاء محركها يعطيك منظرا مرضيا إلى أبعد الحدود..

ونعود لمواصفات السيارة، والتي من أكثر ما يميزها هو الاستخدام الكثيف للألياف الكربونية في كل مكان بالتوازي مع الألومنيوم والتيتانيوم، ما سمح بتخفيض مدهش فعلا لوزن السيارة، بحوالي 132 كيلوجرام مقارنة بالهوايرا القياسية، والتي تم صنع مئة نسخة فقط منها.

أبواب السيارة مثيرة بحد ذاتها، بحيث يتم فتحها للاعلى على شكل جناحين للسيارة بأوزان خفيفة للغاية بفضل صنعهم من الألياف الكربونية.

المحرك هو مركز الاهتمام لأي سيارة خارقة، وأي نظرة على محرك هوايرا BC يكشف عن أناقة وتطور صنعه، بأنانبيب عادم رباعية مطلية بالتيتانيوم وبشكل مضموم مثير للاهتمام، ومآخذ هواء من الألياف الكربونية وغطاء محرك بديع بحد ذاته ويتم غلقه عبر مشبك جلدي لوضع لمسة كلاسيكية عليها.