"ساروليا" تكشف عن أسرع دراجة كهربائية فى العالم

أعلنت شركة ساروليا البلجيكية عن أحدث إنتاجها من الدراجات وهى عبارة عن دراجة كهربائية رياضية من طراز فريد يضعها على قائمة اسرع درجات كهربائية فى العالم حيث تصل سرعتها الى ٣٢٠ كم / ساعة.

وتعتبر ساروليا هي شركة دراجات نارية بلجيكية من أعرق شركات انتاج الدرجات على مستوى العالم حيث بدأت بصنع الدراجات المروحية منذ عام ١٨٩٢ وفي عام ١٨٩٦ بدأت بصناعة الدراجات النارية،وخبرتها العريضة والتى بدات من ١٢٠ عاما من الخبرة في صناعة الدراجات اعطتها القدرة على تطوير اسرع دراجة كهربائية مرخصة للسير عبر الطرق،و تصميمها يعكس ماضي الشركة فهو من الستينيات لكن امكانياتها وصفاتها تعكس روح وشراسة المستقبل.

اطلقت الشركة على دراجاتها اسم ساروليا مانكس 7 او "Saroléa Manx 7" وهي مزودة بمحرك بقوة ١٦٣ حصانا تسمح لها بالانطلاق من صفر الى ١٠٠ كم/ساعة في ٢،٨ ثواني فقط وتصل الى سرعة قصوى مقدارها ٣٢٠ كم/ساعة هذه القوة والسرعة اتت من المحرك الكهربائي القوي وخفه وزن الدراجة, فوزنها يصل ١٩٨ كيلوجراما فقط.

وتمتلك واحدة من الصفات الاكثر اثارة وهي انها تستطيع السير لمسافة ٣٠٠ كم وهى الرحلة المقطوعة على خزان واحد اي شحن مرة واحدة وهذة تكون بمثابت نافزه نطل منها على هذة التكنولوجيا الجديدة والتى سوف يتم تسويقها خلال عام ٢٠١٦.