“مازدا” تكشف عن تفاصيل مصابيح LED الحصرية لسيارتها CX-9 موديل

مع تقنية LED العالية للأضواء, تُوفّر أكبر قدر من الوضوح وتوزيع أفضل للإضاءة, مازدا وبكل فخر تمتلك الإس يو في متوسطة الحجم الوحيدة التي تمتلك هكذا ميزة.

من حيث الكفاءة فإنّ CX-9 الجديدة إضاءة مصابيحها الأمامية الـ LED مكونة من 900 شمعة لكل وحدة من المصباحين, أي حوالي ضعف ما ينتجه المصباح الهالوجيني وأعلى من إضائته بنسبة 35 بالمئة, وكذا مدى مسافة إضائته أطول بنسبة 10 بالمئة مقارنة بمصابيح زينون HID.

نفس الشيء بالنسبة لمصابيح LED الخلفية والتي ضوئها أسرع من الضوء الهالوجيني بمراحل في حالات الطواريء مما قد يفيد بتلاشي الاصطدامات الخلفية.

بالإضافة إلى كلّ ذلك فإنّ مصابيح LED الخاصة بمازدا CX-9 2016 باردة مقارنة بمصابيح الهالوجين والزينون, وهو شيء جيد لكفاءة الأضواء على المدى البعيد.

ويقول جوليان مونتوويسي مدير تصميم مازدا:”الناس قد يقودون أي سيارة كروس أوفر عادية لسنوات, ومع ذلك لا يقعوا بحبها أبدًا, ولكن مع CX-9 أردنا صنع ما هو أكثر من مجرد مركبة عائلية؛ فكلّ مرة تقبع خلف المقود, والفرش الفاخر من جلد نابّا ولمسات الروزوود, وترى التوهّج الأبيض لإضاءة مصابيحها, يُشعر بالتجربة التي أردنا إنشائها والتي تتجسد في شعور قائد السيارة والركاب بالفراهة والأناقة. وأعتقد أننا قد نجحنا في ذلك”.

إنّ مازدا CX-9 موديل 2016 متاحة حاليا للبيع بالولايات المتحدة الأمريكية بسعر يبدأ من 31,520$ (118,200 ريال سعودي).