كيفية إزالة رائحة الدخان من السيارة

يعتبر من الضرورى الحفاظ على رائحة السيارة من الداخل على أن تكون جميلة، لأننا نقضي وقتا طويلا بها كل يوم ٫ وقد تتضايق من رائحة السجائر داخل السيارة ٫ خصوصا عندما تكون النوافذ مغلقة والمكيف يعمل.

وننصح بالتوقف عن التدخين داخل السيارة لأن هناك مضارا صحية كثيرة، ونقدم طريقة فعالة لإزالة رائحتها من داخلية السيارة.

في البداية، لابد من تنظيف طفاية السجائر الخاصة بالسيارة جيدا بل وغسلها بالماء والصابون وتنشيفها جيدا قبل تركيبها مرة أخرى، لأن الطفاية تحتفظ برائحة السجائر إلى الأبد إلا اذا تم غسلها.

دخان السجائر ورائحتها تعلق بعفش السيارة، خصوصا القماش٫ مثل السقف وسجاد الأرضية لهذا عليك أن تحضر قليل من صودا الخبز أو الباكينج صودا وانتبه أن تكون باكينج صودا و ليس باكينج باودر، وهي متوفرة في كل البقالات ومحلات السوبر ماركت وسعرها رخيص جدا، وانشرها على أرضية السيارة يفضل تركها لأطول فترة ممكنة سيعمل هذا المسحوق على شفط الروائح الكريهة من سجاد الأرضية وبعد ذلك قم بشفطها بالمكنسة الكهربائية.

الخطوة الثانية، احضر طاستان من البلاستيك وعبئها بالماء وضع مع الماء قليلا من الخل المركز، وقم بوضع قطعة قماش داخل كل طاسة٫ ضع واحدة منها في الأمام، والثانية في الخلف لأطول فترة ممكنة سيعمل الماء والخل على شفط رائحة الدخان.

الخطوة الأخيرة وهي الأهم قم بتبديل فلتر الهواء الداخلي لأن رائحة الدخان تعلق به، وبعد أن تنفذ هذه الخطوات ستزول رائحة السجائر من السيارة .