ناصر بن صالح العطية

يخوض ستة سائقين قطريين أبرزهم ناصر بن صالح العطية، منافسات النسخة الثالثة والعشرين من رالي الكويت الدولي، ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، التي تنطلق غدا الخميس، بمشاركة 20 فريقا من 9 دول تحت اشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

ويدافع العطية حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات، عن لقبه في رالي الكويت بالذات عندما يخوض منافسات السباق، حيث فاز العام الماضي مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني، بلقب النسخة الثانية والعشرين من الرالي.

ويسعى السائق القطري الذي حقق الفوز في رالي قطر الدولي، الجولة الافتتاحية للموسم الحالي، إلى مواصلة انتصاراته في البطولة والاحتفاظ بموقعه في الصدارة، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي سيخوضها مع السائقين المشاركين من أجل احتلال المركز الأول.

وسيمثل دولة قطر إلى جانب العطية في رالي الكويت كل من شقيقه خليفة العطية الذي يحتل المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة إثر احتلاله المركز الثالث في رالي قطر الدولي، وكذلك عبد العزيز الكواري الذي اضطر للانسحاب من رالي قطر بسبب مشكلة في محرك سيارته، وأيضا كل من خالد السويدي، عبدالله الكواري، وراشد النعيمي.

وسيتعرف السائقون غدا على مراحل الرالي الذي تبلغ مسافته الإجمالية 557.93 كلم، منها 250.46 كلم المراحل الخاصة بالسرعة، تقسم على سبع مراحل يوم الجمعة بطول 144.72 كلم، وست مراحل بطول 105.74 كلم يوم السبت.

وتتوزع مراحل الرالي على الشكل التالي: تمر المرحلة الأولى في النويصيب ويبلغ طولها 13.83 كلم، تليها المراحل الخاصة في الخيران (23.25 كلم)، والزور (23.48 كلم) تقوم بعدها السيارات بإعادة التجمع في مركز الصيانة جنوبي مدينة الكويت في "فندق ومنتجع سيشل" الجليعة.

ويتم تكرار الجولات الثلاث الخاصة بعد ظهر يوم الجمعة قبل أن تخوض السيارات مرحلة الباسل البالغ طولها 23.64 كلم.

وسيخوض المشاركون ست مراحل خاصة ليوم السبت وهي عبارة عن ثلاث مراحل خاصة للسرعة تعاد كل واحدة منها مرتين. تبدأ بالمرحلة الأولى بطول 24.6 كلم في بنيدر، وأخرى في عريفجان (15.36 كلم)، والجليعة (12.91 كلم) وتكرر هذه المراحل في فترة ما بعد الظهر قبل أن تقام مراسم التتويج.