سباقات فورمولا 1

طلب الاتحاد الدولي للسيارات المسؤول عن سباقات فورمولا 1 من فريق مكلارين المزيد من المعلومات حول الحادث العنيف لسائقه فرناندو ألونسو خلال التجارب الشهر الماضي وهو ما أدى لمعاناة السائق الإسباني من فقدان مؤقت في الذاكرة.

وسيغيب ألونسو بطل العالم مرتين - الذي انضم لمكلارين قادما من فيراري في نهاية الموسم الماضي - عن سباق أستراليا في افتتاح الموسم الجديد يوم الأحد القادم بناء على أوامر الأطباء بعدما أمضى ثلاثة أيام في المستشفى عقب الحادث الذي وقع في برشلونة.

وكانت حالة ألونسو مثار تكهنات وسائل الإعلام بعدما ذكرت صحيفة إسبانية، أن السائق البالغ عمره 33 عاما لم يستطع تذكر أنه كان بطلا للعالم حين اختبر الأطباء ذاكرته بعدما استعاد وعيه.

وقال تشارلي ويتينج مدير السباقات في فورمولا 1 للصحفيين اليوم الخميس "نعمل مع مكلارين وإدارتنا الطبية لا تزال تبحث في كل المعلومات المتاحة".

وأضاف "لا زلنا نتحدث مع مكلارين بشأن الأمور الميكانيكية. إدارتنا الطبية تتحدث مع الأشخاص الذين عالجوه في المستشفى وهذا كل ما أستطيع قوله في هذا الأمر".

والشهر الماضي ألقى مكلارين باللائمة على الرياح الشديدة في الحادث ونفى بشدة أن يكون وقع بسبب خطأ ميكانيكي. واعترف الفريق بأن الونسو فقد الذاكرة مؤقتا لكنه تعافى، كما سخر ألونسو من حالته في حسابه على موقع تويتر.

وقال مكلارين إن ألونسو سيعود لسيارته في سباق ماليزيا ثاني جولات الموسم بعد ملبورن.

وسيقود الدنمركي كيفن ماجنوسن بدلا من ألونسو على حلبة ألبرت بارك بجانب البريطاني جنسون باتون.

وقام مكلارين - الذي بدأ شراكة جديدة مع هوندا - بأقل عدد من اللفات بين كل الفرق الكبيرة خلال التجارب وتأثرت استعداداته بمشاكل متكررة في سيارته.