السائق القطري ناصر العطية

مرة جديدة حلق السائق القطري ناصر العطية (ميني) في سماء رالي دكار ، بإحرازه لقبه الثاني في فئة السيارات بعد اجتيازه المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة في باراديرو شمال العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس، ليتوج بتاج الرالي الأطول والأصعب في العالم للمرة الثانية، بعدما سبق أن حصل على اللقب في العام 2011. واللقب هو الرابع على التوالي لفريق ميني في فئة السيارات.

وبات العطية سابع سائق يحرز اللقب مرتين على الأقل بعد الفرنسي جان لويس شليسير (لقبان) والياباني هيروشي ماسوكو (لقبان) والفرنسيين رينيه ميتج وجان بيار لارتيغ (3 القاب) والفنلندي اري فاتانن (4 القاب) والفرنسي ستيفان بيترهانسيل (5 القاب). وتصدر السائق القطري السباق منذ المرحلة الاولى، وكان يبتعد بفارق مريح عن اقرب منافسيه.

وفي فئة الدراجات، احرز الاسباني مارك كوما لقبه الخامس بحلوله خامساً في المرحلة الثالثة عشرة.وعادل كوما (38 عاما) الفرنسيين سيريل نوفو وسيريل ديسبري بخمسة القاب عالمية في هذه الفئة، كما بات على بُعد لقب من رقم الفرنسي الاخر ستيفان بيترهانسيل صاحب 11 لقباً في رالي داكار منها 6 في فئة الدراجات. ويسيطر كوما وديسبري على لقب الدراجات في رالي داكار منذ العام 2005 حيث تناوبا على الفوز به منذ ذلك الحين.

ومنح كوما اللقب الرابع عشر على التوالي لفريق “كاي تي ام” في هذه الفئة. وفاز بالمرحلة الثالثة عشرة، التي قلصت مسافتها من 174 كلم الى 101 كلم من قبل المنظمين، السلوفاكي ايفان جايكس امام مواطنه ستيفان سفيتكو والاسترالي توبي برايس. ولم يفز كوما سوى بمرحلة واحدة في سباق هذا العام، لكنه انتزع صدارة الترتيب بعد المرحلة الثامنة مستفيدا من المشاكل الميكانيكية التي تعرض لها المتصدر السابق الاسباني خوان باريدا بورت.