المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، المذكرة المقدمة من دائرة المالية المركزية بشأن تعديل واستحداث رسوم الفحص الفني للسيارات في الإمارة.
وأكّد رئيس دائرة المالية المركزية، محمد بن سعود، أن الدائرة أعدت دراسة تتضمن تعديل واستحداث رسوم الفحص الفني، للسيارات، تشمل عدداً من الخدمات المقدمة في هذه المراكز وتسعى من ورائها إلى توفير خدمات ذات جودة عالية وفي متناول الجميع.
وغرض رئيس دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، دراسة شاملة متعلقة بمشروع رفع كفاءة الحركة المرورية في مجمع المدارس في منطقة مويلح التجارية.
وقال المهيري، إن حاكم الشارقة أصدر توجيهاته إلى مجلس التخطيط العمراني، بالتنسيق مع دائرة التخطيط و المساحة وهيئة الطرق والمواصلات، بإعداد الترتيبات اللازمة لتخفيف حدة الازدحام المرورية وسلامة الطلبة في مجمع المدارس في منطقة مويلح.
وأثنى المهيري على الدور الكبير الذي لعبه مجلس التخطيط العمراني في دراسة الظاهرة والمساهمة في تقديم المقترحات والبدائل اللازمة لمعالجتها.
واستمع المجلس من رئيس دائرة التخطيط والمساحة إلى عرض حول محتويات الدراسة وما تضمنته من استراتيجية المعالجة والتي تم برمجتها إلى حلول قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد.
ومن بين المعالجات قصيرة الأمد، زيادة المداخل والمخارج في طرق المنطقة وتعبيد عدد من الطرق الداخلية والميادين ومنع حركة الشاحنات في فترتي الصباح والظهيرة تزامنا مع حضور وانصراف طلبة المدارس إضافة إلى وضع عدد من الحواجز الأسمنتية لتنظيم حركة الدخول والخروج أمام عدد من المدارس.