سيارات الأجرة

أعلن مركز تنظيم سيارات الأجرة في أبوظبي، عن انخفاض عدد الشكاوى الشهرية على السائقين من 2200 شكوى إلى 800 فقط، مبرزًا أنه معدل منخفض قياسًا مع الدول الأخرى، لاسيما المتقدمة منها، إذا ما علمنا أنَّ عدد الرحلات الشهرية لسيارات الأجرة يزيد على 6 ملايين رحلة.

وأوضح مدير عام المركز محمد القمزي أنَّ "مركز تنظيم سيارات الأجرة يقوم بمتابعة دقيقة لشركات سيارات الأجرة، ويعد تقريرًا ربع سنوي عن كل شركة، بهدف تطوير خدماتها والارتقاء بها إلى أعلى المعايير العالمية، حيث تشمل مؤشرات الأداء حجم الشكاوى من السائقين واستخدام الشركات للغاز الطبيعي وغيرها من المؤشرات".

وأشار إلى أنَّ "المركز بدأ تطبيق نظام الفترتين لعمل السائقين، حيث يعمل على كل سيارة أجرة سائقان بواقع 12 ساعة لكل فترة، إلا أن العمل الفعلي لكل سائق يصل إلى نحو 8 ساعات، بعد خصم فترات الراحة والتغذية وتسليم الإيراد وغيرها، وذلك حرصًا على السائقين ورعايتهم، حيث تصل نسبة تطبيق نظام الفترتين مع نهاية العام الجاري إلى نحو 40% من عدد السيارات".

وفي شأن أجور سائقي السيارات، وما إذا كانت هناك أية شكاوى، بيّن القمزي "نحرص كل الحرص على حقوق السائقين، ويوجد في المركز مكتب لحقوق السائقين مختص في هذا الموضوع، ولا توجد أية شكاوى من أجور السائقين بعد تنظيم هذا الموضوع عبر منحهم راتب ونسبة من العائد".