سيارة Mila Plus

أماطت شركة "ماجنا شتاير" اللثام عن سيارتها الاختبارية الهجين Mila Plus، التي تستشرف مستقبل السيارات الرياضية، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى 15 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة النمساوية أن سيارتها الاختبارية ثنائية المقاعد تجمع بين البنية الخفيفة؛ حيث تتمتع السيارة بهيكل Space-Frame المصنوع من الألومنيوم، وتقنيات الدفع البديل والتصميم الجذاب لسيارة رياضية تتمتع بمعدلات أداء فائقة وفي الوقت نفسه لا تضر بالبيئة.

وتعتمد السيارة Mila Plus الاختبارية على منظومة دفع هجين Plug-in تتألف من محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات مع محركين كهربائيين. وتنطلق السيارة، التي تزن نحو 1.5 طن، إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 4.9 ثانية فقط. كما تصل إلى سرعة 80 كلم/ساعة بعد 3.6 ثانية في وضع التشغيل الكهربائي الخالص.

وتتمكن السيارة من قطع 70 كلم كاملة اعتماداً على محركيها الكهربائيين فقط، بينما تصل المسافة الكلية، التي تقطعها بفضل نظام الدفع الهجين إلى 500 كلم، كما ينتج عنها 32 جم/كلم فقط من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتمتاز السيارة Mila Plus الاختبارية بأنها صديقة للبيئة؛ حيث تم تصنيع هيكل السيارة وبعض المكونات الأخرى من مواد قابلة لإعادة التدوير.