شوارع الإمارة

تعكف القيادة العامة لشرطة الشارقة على دراسة تخفيض السرعات المرورية في بعض شوارع الإمارة الداخلية والخارجية، سعيًا من القيادة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لوزارة الداخلية.
وعُقد  أمس الثلاثاء اجتماع تنسيقي وتشاوري بين إدارة المرور والدوريات ومدرية شرطة المناطق الخارجية بحضور مدير مديريـة شرطــة المناطق الخارجيــة العقيد سيف محمد الزريو ومدير إدارة المرور والدوريات العقيد شواف عبدالرحمن  وعدد من ضباط الاختصاص من كلتا الإدارتين في القيادة العامــة لشرطـة الشارقة لدراسة الموضوع.
وأكد شواف أن الحوادث المروريــة تمثل هاجسًا وقلقًا كبيرين، وأصبحت واحدة من أهم وأبرز المشاكل التي نواجهها وباتت تستنزف العناصر البشرية والموارد المادية، ما أصبح يلزم العمل على إيجاد الحلول المناسبة ووضعها قيد التنفيذ للتقليل من تلك الحوادث ومعالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية.
وتم رصد مجمل المخالفات المروريـة التي أدت في أغلبها إلى الوفيات والحوداث المروريـة البليغــة وجاءت في مقدمتها القيادة بطيش وتهور وتجاوز السرعة الزائدة على الطرقات، خصـوصًا الطرق الخارجية وعدم الالتزام بخطّ السير الإلزامي وعدم ترك مسافة كافية ودخول طريق رئيسي من دون التأكد من خلوه.
وعلى الرغم من الجهود التي تبذلها شرطة الشارقة والمساعي الحثيثة في توعية أفراد المجتمع من خلال حملاتها التوعويــة التي تصب في السلامــة المروريــة إلا أنــه ما زالت هناك بعض المخالفات ترتكب والتى تؤدي بدورها إلى حوداث مؤلمــة ومفجعة جراء عدم الانصياع والاستماع للإرشادات المروريــة التي لم توضع إلا للحفاظ على سلامــة مستخدمي الطريق.