هيئة الطرق والمواصلات

قررت اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام تمديد موعد استلام طلبات المشاركة من الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة في الدولة الى 16 نوفمبر القادم بدلا من الـ30 من أكتوبر الجاري تلبية لطلب العديد من الهيئات والمؤسسات والشركات الراغبة بالمشاركة في الجائزة.

وأكد عبدالمحسن إبراهيم يونس رئيس اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام في هيئة الطرق والمواصلات أن اللجنة أنجزت عددا من المراحل المهمة وأكملت استعداداتها في سياق التحضيرات لتنظيم جائزة هذا العام بنسختها السابعة.

وأوضح أن التسجيل في جائزة دبي للنقل المستدام بمختلف فئاتها يتم وفقا لخطوات بسيطة من خلال الموقع الإلكتروني .

وأضاف أن جائزة دبي للنقل المستدام تعد تطبيقا عمليا لاستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الساعية إلى تعزيز العمل برؤيتها في توفير تنقل آمن وسهل للجميع بما يتلاءم والتطور الحاصل في إمارة دبي في كافة القطاعات .

وكانت اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام قد أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن استحداث فئة جديدة تضاف إلى فئاتها وهي فئة /تطبيقات النقل الذكية/ التي تعنى بجميع المبادرات والممارسات الخاصة بالتطبيقات الذكية في النقل المستدام وذلك بهدف بلورة أفكار جديدة تضاف للجائزة لتوسيعها وتعزيز مكانتها بما يخدم قطاع النقل الجماعي عموما والنقل المستدام على وجه الخصوص.

بالإضافة إلى استحداث فئتين فرعيتين في جائزة دبي للنقل المستدام بدورتها السابعة 2014 وهما فئة مشاريع النقل المستدام من طلبة الجامعات والمدارس للمشاركة في الجائزة وفئة الأفراد الأكثر استخداما لوسائل النقل الجماعي في إمارة دبي التي تشمل الحافلات العامة والمترو والباص والتاكسي المائيين والعبرات بمختلف أنواعها.