إيلون ماسك

تعهد المدير التنفيذي لشركة "تيسلا" إيلون ماسك تقديم مزيد من المعلومات الأحد عن سيارة "مودل 3" الكهربائية ، ذات المستوى المتوسط التي تعتزم من خلالها المجموعة جذب الجمهور العريض.

وقد يحدد ماسكك على سبيل المثال مواعيد البدء بالإنتاج والتسليم إلى الزبائن ، وكتب أحد مستخدمي "تويتر" إلى ماسك "الرأفة رجاء، لا يهمني إن قلتكم الحادي والثلاثين من يوليو/تموز ، لكن لا بد من أن تتوقف التكهنات حول +مودل 3+".

واكتفى المدير التنفيذي لـ"تيسلا" بالإجابة إن "معلومات ستقدم الأحد ، ومن المرتقب أن تنتج المجموعة نحو 500 ألف مركبة من طراز "مودل 3" متوسط المستوى عام 2018 ، ليرتفع الإنتاج إلى مليون في حلول 2020 ، ولم تصنع "تيسلا" المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية سوى 84 ألف سيارة عام 2018.

وستباع هذه السيارة بسعر أساسي قدره 35 ألف دولار، أي بنصف سعر النماذج الجارية ، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في يوليو/تموز ، على أن تسلم النماذج الأولى قبل نهاية العام.
وقد أثار هذه المشروع حماسة كبيرة لدى المستهلكين ، ما دفع بـ "تيسلا" التي لا تصنع سوى نموذجين هما "مودل اس" و"مودل إكس" ، إلى تسريع وتيرة الإنتاج ، والآمال المعلقة على "مودل 3" سمحت لـ"تيسلا" بأن تصبح مؤخرًا أول مصنع سيارات أميركي من حيث رأس المال في البورصة ، بالرغم من نتائج "جنرال موتورز" "جي إم" ، و"فورد" اللتين تنتجان ملايين السيارات في العام الواحد وتحققان أرباحًا بقيمة مليارات الدولارات ، فيما قدرت قيمة "تيسلا" في بورصة وول ستريت بنحو 60 مليار دولار الجمعة، في مقابل 52 مليار تقريبًا لـ"جي إم".