سيارة العالم المتطور

سوف تعمل كل من مجموعة بي ام دبليو، و Intel وMobileye  جنباً إلى جنب من أجل هدف وحيد هو تقديم الحلول من أجل إنتاج قيادة آلية بالكامل بحلول عام 2021.
 
لقد اتفقت الشركات الثلاث على مجموعة من الخطوات الأولية التي يجب أن تساعدهم في إنتاج مركبات ذاتية القيادة بالكامل على أساس بنية مرجعية مشتركة، وسوف يمثل طراز بي ام دبليو  iNext الأساس لاستراتيجية صناعة السيارات ذاتية القيادة للصانع الألماني، لأنها سوف تضع الأساس لأنواع متعددة من سيناريوهات ذاتية القيادة.
وتعتقد بي ام دبليو بأن هذه التكنولوجيا تقترب من الكمال، حيث أن السائقين سوف يكون قادرين ليس فقط على إبعاد أيديهم من عجلة القيادة، ولكن أيضاً الوصول إلى ما يسمى بمستوى "إغماض العيون " (أو المستوى الثالث) قبل اتخاذ خطوة أخرى بنهاية المطاف نحو مستوى "إيقاف العقل" أو المستوى الرابع حيث لم تعد بحاجة أن تقوم بأي شيء من أجل الوصول إلى وجهتك.
 
ويطلق على المرحلة النهائية من القيادة الذاتية مرحلة "إيقاف السائق" (أو المستوى الخامس)، وهو يعني في الأساس أنه لا يوجد سائق بشري داخل السيارة، مما يؤدي بدوره إلى نماذج عمل جديدة تماماً، بما في ذلك حلول تقاسم الركوب الآلية.
 
 
يقول البروفيسور Amnon Shashua أحد مؤسسي Mobileye :" يمثل اليوم معلماً هاماً لصناعة السيارات حيث ندخل إلى عالم جديد في مجال النقل، فإلى جانب مجموعة بي ام دبليو وشركة Intel، تضع Mobileye الأساس لتكنولوجيا التنقل في المستقبل التي تمكن القيادة الذاتية الكاملة من أن تصبح حقيقة واقعة خلال السنوات القليلة القادمة".