"سانج يونج" تطلق سيارة جديدة للطرق الوعرة

بدأت شركة "سانج يونج" لصناعة السيارات فى تصنيع سيارة خاصة بالطرق الوعرة، وكان قد تم عرض نموذجها الأصلى العام الماضى، وستنتج تلك السيارة على قاعدة مخصصة لسيارات الكروس مع إمكانيات إضافية تسمح بسير السيارة فى الطرق الوعرة، وذلك وفقا لما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

الجدير بالذكر أن النموذج الأصلى لتلك السيارة، التى تحمل اسم "سانج يونج XAV"، اتصف بأشكاله الطريفة الخشنة وستحصل السيارة الجديدة على ذلك المظهر مع إضافة بعض معالم الماضى إليه.

ومازال تصميم هيكل السيارة فى مرحلة المناقشة، لكن من المعروف أن طولها سيبلغ نحو 4.4 متر؛ وتخطط إدارة الشركة لبناء سيارتها الجديدة على قاعدة سيارة كروس Tivoli، التى لا بد من تعريضها للتمديد.

كما وعدت الشركة بزيادة قدرة السيارة على السير فى الطرق الوعرة وذلك من خلال زيادة ارتفاع السيارة عن الأرض ووجود لوحة واقية لحوض زيت المحرك.

وستزود السيارة الجديدة أيضا بمحركات بنزين وديزل كما يُحتمل تركيب وحدة قدرة هجينة زُود بها الموديل الأصلى للسيارة فى عام 2015، وتكونت وحدة القدرة من محرك بنزين حجمه 1.6 لتر ومحركين كهربائيين مركبين على محور العجلتين الخلفيتين، مما أمن لتلك السيارة الاختبارية الهجينة قوة دفع رباعية.

من الممكن أن تنطلق مبيعات تلك السيارة عام 2019.