"مازدا" تكشف النقاب عن سيارتين جديدتين الشهرالمقبل

قالت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية إنه من المقرر أن تكشف شركة "مازدا" اليابانية المصنعة للسيارات عن سيارتين اختباريتين لها خلال معرض "تيوننج شو SEMA" للسيارات، مضيفة أنه تم تصميم السيارتين وتطويرهما اعتمادا على إمكانيات الشركة فقط، دون الاستعانة بمكتب "تيوننج".

الجدير بالذكر أنه تم تنصيب السيارتين على منصة سيارة "رودستر" الرياضية المعروفة؛ وإحدى النسختين الاختباريتين هي نموذج مطور لسيارة "MX-5 Speedster"، التي تم الكشف عنها العام الماضي، وأطلق عليها اسم "Speedster Evoluton".

وسعت شركة "مازدا" في نموذجها الأخير إلى جعل سيارة رودستر الرياضية "MX-5" أكثر دينامية وقابلية للمناورة، وذلك من خلال تخفيف وزنها؛ ولم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول سيارتها الجديدة، لكنها أعلنت أن السيارة "Speedster Evoluton" أصبحت أخف وزنا بمقدار 45 كيلو جراما من "Speedster" السابقة.

أما النسخة الاختبارية الثانية فهي سيارة "Kuro"، والتي حصلت على تعليق متطور مقتبس من سيارات الرالي الرياضية، وتأتي بلون أسود غير لامع. ومن جانبها، تعهدت "مازدا" بتقديم المزيد من المعلومات حول مشاريعها الجديدة عشية افتتاح معرض "تيوننج شو SEMA" يوم 1 نوفمبر المقبل.