كيا «Rio» الجديدة

تعتزم شركة «كيا» كشف النقاب عن الموديل الجديد من سيارتها «Rio» الصغيرة أثناء مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 4 إلى 19 أكتوبر المقبل.

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أنَّ السيارة «Rio» الجديدة تزخر بالعديد من التحسينات التقنية والخطوط التصميمية المتطورة، من خلال تحديث شبكة المبرد التي تتخذ شكل «أنف النمر» مع إعادة تصميم المئزر الأمامي وكشافات الضباب، مع ثلاثة تصاميم جديدة للعجلات المصنوعة من معدن خفيف قياس 15 و16 و17 بوصة.

ولم تدخر شركة «كيا» جهدًا في تطوير المئزر الخلفي أيضًا لتكتمل صورة السيارة الجديدة؛ مع اثنين من ألوان الطلاء الجديدة، وهما اللون الأزرق أوربان والأصفر ديجتال.

وتزخر مقصورة السيارة «Rio» الجديدة بالعديد من تطعيمات الكروم حول فتحات الهواء الأربع بلوحة العدادات، وكذلك التركيبات المصممة حديثًا حول النظام الصوتي. وتضم باقة التجهيزات الاختيارية للسيارة «Rio» الجديدة جهاز راديو رقميًا (DAB) وكذلك الجيل الجديد من نظام الملاحة (AVN) مع شاشة قياس 7 بوصات.

ولم تفصح الشركة الكورية أية تفاصيل عن الجوانب التقنية لسيارتها الجديدة سوى أنَّ قدرة المحرك تتراوح بين 75 إلى 109 أحصنة، وذلك تبعًا لأسواق طرح السيارة، وقامت الشركة الكورية الجنوبية بتزويد المحرك بنظام تشغيل وإيقاف المحرك وكذلك بنظام متطوِّر للتحكم في المولد ومحرك حديث لبدء الدوران.

ولم تفصح الشركة الكورية عن موعد طرح السيارة «Rio» الجديدة في الأسواق أو أسعارها المحتملة.