تم تجهيز السيارة بباقة من المحركات الجديدة

أجرت شركة مرسيدس بعض التعديلات على سيارتها من الفئة M، حيث أطلقت الشركة الألمانية اسماً جديداً على وحش الأراضي الوعرة، ألا وهو GLE، كما تم تعديل خطوطه التصميمية وتجهيزه بمقصورة حديثة بها شاشة مستقلة وباقة من المحركات الجديدة الموفرة في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى تزويده بنظام الدفع الهجين Plug-in.

ويعتبر الموديل GLE 500 e أول سيارة هجين Plug-in للأراضي الوعرة تحمل شعار النجمة الألمانية. ويتألف نظام الدفع الهجين من محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 بقوة 245 كيلووات/333 حصانا ومحرك كهربائي بقوة 85 كيلووات/116 حصانا.

وتروج الشركة الألمانية لسيارة الأراضي الوعرة الجديدة من خلال إمكانية شحن البطارية عبر توصيلها بالمقبس الكهربائي المنزلي، وتكفي شحنة البطارية لقطع مسافة تصل إلى 30 كلم بسرعة 130 كلم/ساعة اعتماداً على سواعد المحرك الكهربائي. وعندما تتضافر قوة المحركين معاً فإن السيارة تنطلق بقوة إجمالية تبلغ 325 كيلووات/442 حصانا.

ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك السيارة GLE 500 e الهجين من الوقود يبلغ 3.3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 78 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.