هوندا NSX

كشفت شركة هوندا النقاب عن الموديل القياسي من سيارتها السوبر رياضية NSX بعد مرور ثلاثة أعوام على عرضها كسيارة اختبارية، وذلك خلال فعاليات معرض ديترويت الدولي للسيارات والممتد حتى 25  يناير الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الكوبيه الجديدة تظهر بطول 47ر4 متر وعرض 49ر1 متر وارتفاع 22ر1 متر، كما يبلغ طول قاعدة العجلات 63ر2 متر. وكأول سيارة لهوندا في هذا القطاع دعمت الشركة سيارتها المصممة في نفق الرياح بنظام دفع هجين معقد يتألف من محرك تربو مزدوج سداسي الأسطوانات على شكل حرف V، مع ثلاثة محركات أخرى كهربائية، اثنان منهم يعملان على المحور الأمامي لرفع ديناميكية السيارة عند اجتياز المنعطفات. أما المحرك الكهربائي الثالث المركب على المحور الخلفي للسيارة فيدعم محرك البنزين المركب وسط السيارة.

ولم تكشف الشركة عن المزيد من البيانات التقنية، ولكنها تَعد بأن تزيد قوة السيارة على 405 كيلووات/550 حصان، وبأن تصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 300 كلم/ساعة. وأشارت شركة هوندا إلى أن سيارتها NSX رباعية الدفع تستطيع قطع المسافات القصيرة بنظام الدفع الكهربائي الخالص. ومن المتوقع أن يتم طرح الأيقونة السوبر رياضية NSX نهاية هذا العام لتشكل منافساً قوياً لأودي R8.