"شاحنة" ذاتية القيادة بتصميم غريب

مع اتجاه كثير من شركات السيارات لتطوير سيارات ذاتية القيادة لإطلاقها بالأسواق خلال السنوات القليلة القادمة، طورت جنرال موتورز الأمريكية شاحنة من هذه الفئة من المركبات، والتي تم تقديمها بتصميم غريب وغير تقليدي على الإطلاق.

وظهرت هذه الشاحنة وكأنها قاعدة عجلات لسيارة أو شاحنة بدون أي هيكل خارجي أو مقصورة داخلية، لكن في الواقع أن هذا هو الشكل النهائي للشاحنة، ويتم وضع الشحنة والمنقولات والمعدات على سطح هذه الشاحنة، ويتم تحديد وجهتها عن طريق أجهزة التحكم الموجودة بجانب هذه الشاحنة التي تنتمي لفئة المركبات الكهربائية.

وأطلقت الشركة على هذه الشاحنة اسم Surus (سوروس)، وهي مزودة بنظام دفع مكون من محركين كهربائيين وبطارية ليثيوم أيون ونظام يعمل بخلايا الوقود لتوليد الكهرباء عن طريق الهيدروجين، ويبلغ مدى هذه الشاحنة 643 كيلومتر.

ويبلغ طول هذه الشاحنة 5 متر وعرضها 2.3 متر، وهي مزودة بنظام توجيه يستطيع تحريك العجلات الأربعة للشاحنة في اتجاه واحد لكن بزوايا مختلفة للمحافظة على توازن الشاحنة أثناء سيرها على الطريق.

وحتى الأن لم تعلن جنرال موتورز عن أي ميعاد رسمي لإطلاق هذه الشاحنة الغير تقليدية بالأسواق، لكنها ذكرت أنها الجيش الأمريكي سيبدأ في استخدام هذه الشاحنة خلال وقت قريب جدا.