قناة "بي إن سبورت" القطرية

تسلم جهاز حماية المنافسة بالكويت، شكويين مقدمتين ضد شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، يتهمها بالقيام بممارسات احتكارية تتعلق بنقل مباريات كرة القدم العالمية للمشاهدين في دولة الكويت، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية.

وأشارت إحدى الشكويين إلى أن قنوات "بي إن سبورت" ليس لديها إذن مسبق من السلطات الكويتية لاحتكار بث المباريات في الكويت، حيث تمتلك "بي إن سبورت" حقوق البث الحصري لعدد من المنافسات الرياضية، من بينها البطولات العالمية الكبرى في كرة القدم.

وأوضح مقدمو الشكوى أن ما تقوم به الشبكة القطرية هي ممارسات احتكارية تجرمها القوانين الكويتية، كما أن من المخالفات التي ترتكبها شبكة القنوات بإلزام المتعاقدين بالاشتراك في باقات مشاهدة مربوطة بأخرى، وتحميلهم تكاليف مالية إضافية على سعر الباقة التي يرغبون فيها، على الرغم أن كل بطولة تمثل بطبيعتها منتجًا منفصلًا، يمثل تدخلًا في حرية المشترك وحرمانه من حقه في اختيار البطولات التي يرغب في مشاهدتها وتحميله تكاليف مالية لا تتناسب مع احتياجاته.

وأكدت مصادر محلية أن من المنتظر أن يقوم جهاز حماية المنافسة باستدعاء مقدم الشكوى والممثل القانوني عن شبكة قنوات بي إن سبورت، للاستماع إلى آرائهم، ليتم بعد ذلك إصدار قرار في الشكوى.