الصحافي الكويتي الزميل دبي الحربي

غيب الموت مساء الاحد، الصحافي الكويتي الزميل دبي الحربي، عن عمر ناهز 63 عامًا، بعد مسيرة حافلة بالنشاط الإعلامي، حمل خلالها هموم شعبه وأمته، وكان مدافعًا عن المسيرة الديمقراطية.

وبدأ الفقيد مسيرته الإعلامية بعد تخرجه في جامعة الكويت عام 1979، حيث كتب العديد من الدراسات والتقارير الصحافية، وشارك في العديد من الندوات، كما عمل في وكالة الأنباء الكويتية، وعدد من الصحف المحلية (القبس، السياسة، أوان)، وشارك في إعداد برامج تلفزيونية، كما شارك في التأسيس لمهرجان القرين الثقافي، وترأس اللجنة الإعلامية في المهرجان الأول.

وعرف الحربي بإيمانه العميق بالديموقراطية، باعتبارها رديفة الشرعية السياسية، وكان يؤكد أن الديموقراطية، التي تعيشها الكويت، ليست مفهوماً مستورداً، فجذورها تمتد إلى التشكل السياسي للمجتمع والدولة في الكويت، القائم على الشورى، منذ القرن السابع عشر.

ورأى في أكثر من مناسبة أن إقرار الدستور وضع الكويت على خريطة التميز بنظامها السياسي في المنطقة، كما شكل تأطيرًا حضاريًا لما درج عليه الكويتيون "فالوطن بالنسبة لأهل الكويت ليس مجرد أرض، بل هو أسلوب حياة، ونظام سياسي، تحترم فيه إرادة المجتمع وحرية الفرد".