الطلبة المسلمين الثلاثة الذين لقوا حتفهم

تم في ولاية شمال كارولينا الأمdركية اليوم تشييع جنازة الطلبة المسلمين الثلاثة الذين لقوا حتفهم أول من أمس بعد ان قام جارهم بقتلهم بصورة بشعة.

وفجرت الحادثة موجات من الغضب العارم في ارجاء العالم وتحديدا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما لوحظ تقصير الاعلام الأمريكي بشكل عام بتغطية هذه الجريمة التي يعتقد الكثيرون انها "جريمة كراهية" أو عنصرية ضد الإسلام بشكل خاص والدين بشكل عام لاسيما ان الكتابات على حساب المتهم الأمريكي غريغ هيكس على (فيسبوك) أظهرت ميوله الى الالحاد وتطرفه فيه.

واليوم نقلت وسائل الاعلام الأمريكية مباشرة على الهواء تشييع الضحايا الثلاث وهم ضياء محمد الطالب سنة ثانية في طب الأسنان في جامعة شمال كارولينا وهو ذو أصول سورية وعمره 23 سنة وزوجته من اصول اردنية يسر التي تبلغ 21 عاما واختها رزان وعمرها 19 عاما.

كما نشرت وسائل الاعلام صورا عديدة ومقاطع تظهر مساعي الضحايا الثلاث الإنسانية حيث ان ضياء كان يقود حملة تبرعات للاجئين السوريين والعناية بأسنانهم خصوصا وهو في عامه الثاني بطب الانسان في جامعة شمال كارولينا.

وسواء كان تحقيق الشرطة في شمال كارولينا سيتوصل الى دوافع الجريمة الحقيقية أم لا فإن المتهم هيكس يواجه حسب قوانين الولاية السجن المؤبد أو حتى الإعدام بتهمة القتل المتعمد من الدرجة الأولى