المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

استحدث المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي ينظمه مركز الشارقة الإعلامي، خلال الفترة ما بين 22-23 شباط/ فبراير الجاري، ركن التواصل الاجتماعي كونه إحدى منصات المنتدى التفاعلية ومسابقات التواصل الاجتماعي، التي رصد لها جوائز قيمة، وذلك لتعزيز التقارب والتفاعل المباشر بين المنتدى ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتستضيف منصة التواصل الاجتماعي، التي خصصت لها الردهة الرئيسة لمكان انعقاد المنتدى مشاهير الإعلام الإلكتروني في العديد من الدول العربية، لاطلاع جمهورهم عن قرب على آليات التواصل الاجتماعي وإتاحة تبادل الآراء والأفكار الهادفة إلى الارتقاء في وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا للدور الكبير لهذه الوسائل في إيصال الرسائل المختلفة بسرعة ومن دون حواجز وفي تشكيل الرأي العام حول العديد من القضايا.
وتتيح منصة التواصل الاجتماعي مشاركة جمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وزيادة التفاعل مع جلسات وورش عمل المنتدى وفعالياته المرافقة وفي إعداد نصوص إعلامية لنقل أخبار وفعاليات المنتدى، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، من خلال تغريدات يتم إرسالها عبر "التويتر"، أو التقاط الصور ومشاركتها عبر تطبيق الإنستغرام.
ويجري خلال فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي طرح مسابقات لأجمل صورة وأفضل رأي أو تعليق عبر التويتر والإنستغرام خلال فعاليات المنتدى، وتقدم لفائزيها جوائز قيمة برعاية شركة مايكروسوفت.