وكالة الانباء القطرية

بدأت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها وكالة الأنباء القطرية /قنا/ تحت عنوان "مقدمة قانونية للعمل الصحفي وحقوق النشر" وذلك ضمن سلسة الدورات التدريبية التي تنظمها إدارة شؤون الإعلام الخارجي بالوكالة لتأهيل وتدريب الإعلاميين القطريين.

 
وتشمل محاور الدورة، التي تستمر ثلاثة أيام، الاتصال وأسسه العلمية وأساليب الاتصال الفعالة وحق النشر وحق الرد على الأخبار والتعليقات الصحفية، بالإضافة إلى أساليب كتابة الرسائل الرسمية وأنواعها ومهارات التعامل مع وسائل الإعلام خلال الأزمات.

وتهدف الدورة إلى تحقيق إلمام المشاركين بأهمية الاتصال داخل المؤسسات ومع وسائل الإعلام وإكساب المشاركين مهارات الكتابة الصحفية وتحسينها، إضافة إلى التعرف على الأبعاد القانونية والأخلاقية في مجال التعامل مع وسائل الإعلام، وتنمية أساليب النشر مع وسائل الإعلام والتعامل معها خلال الأزمات.

يشارك في الدورة التدريبية التي تعقد في مبنى الوكالة صحفيون ومندوبون من عدد من المؤسسات الإعلامية.    وتأتي الدورات التدريبية التي تنظمها /قنا/ تطبيقاً للقرار الأميري رقم 51 لسنة 2009، والذي أناط بوكالة الأنباء القطرية إقامة الدورات التدريبية للقطريين لتطوير قدراتهم ورفع مستواهم المهني من خلال برامج تدريبية وتطويرية مستمرة.