مهرجان أبوظبي السينمائي

 تقدم " إيمج نيشن " - التابعة لشركة أبوظبي للإعلام - العرض العالمي الأول للفيلم الوثائقي " كلنا معا " ضمن قائمة أفلامها المشاركة في مهرجان أبوظبي السينمائي.

و يلقي فيلم " كلنا معا " الضوء على المسيرة التي خاضها عشرة أطفال أثناء مشاركتهم في برنامج مصمم خصيصا للأطفال المتوحدين بمبادرة الشيخة شمسة بنت حمد بن زايد آل نهيان وذلك بهدف نشر التوعية حول التوحد في دولة الإمارات.

و يقدم الفيلم الذي أنتجته إيمج نيشن قصة عن مجموعة من الأطفال الصغار مع عائلاتهم أثناء مشاركتهم في ورش عمل ضمن البرنامج الموسيقي المسرحي المخصص لأطفال التوحد . كما يحتفي الفيلم بالمواهب الفريدة التي يمتلكها هؤلاء الصغار ويصور لحظات سعادتهم وكفاحهم أثناء مشاركتهم في البرنامج الذي ينتهي بتقديم عرض موسيقي على خشبة المسرح أمام عائلاتهم وأصدقائهم .

ويعد مشروع الفيلم المنتج محليا فرصة لعائلات هؤلاء الأطفال للالتقاء مع بعضهم البعض بهدف مشاركة التجارب والخبرات .

و ينتمي الأطفال المشاركون في الفيلم إلى جنسيات مختلفة تتضمن فلسطين والحبشة وإنكلترا والفلبين وأمريكا وأوغندا والهند والإمارات وهو ما يعكس الطابع العالمي المتنوع الذي يميز المقيمين في دولة الإمارات ..

فيما تتراوح أعمارهم بين أربع و/ 17 / سنة و يعانون من مستويات مختلفة من التوحد الأمر الذي ساعد الفيلم في تقديم نظرة فريدة وواقعية عن حالتهم .