الصحف الليبية

استنكرت الصحف الليبية الصادرة اليوم التصعيد الحادث في الساحة الليبية إثر قيام المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الجهة الاستشارية بإعلانه نفسه السلطة التشريعية في البلاد ، وهذا ما عدته خطوة تصعيدية وخرق لكافة البنود في الاتفاق السياسي الموقع نهاية العام الماضي.

وأبرزت رد فعل رئيس مجلس النواب عقيله صالح على إعلان مجلس الدولة صفته التشريعية ، بأن ماحدث يعد انقلابًا علي السلطة التشريعية الوحيدة وهي البرلمان.

وبينت ردود الفعل الغاضبة من العديد من الجهات والقبائل والأوساط السياسية والثقافية على تلك الخطوة التي أقدم عليها المجلس الأعلى للدولة.

وأشارت إلى الغضب الشعبي المتواصل جراء الغارة الجوية والقصف الذي تعرضت إليه منطقة سوكنة بالجفرة وأدى إلى مقتل سبعة مدنيين وطفلة وإصابة آخرين.

وتناولت صحف ليبيا ردود الفعل الدولية على خطوة المجلس الأعلى للدولة الانقلابية، حيث استنكر السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر مليت هذه الخطوة التي وصفها بالاستفزازية ومن شأنها خلط الأوراق وتعقيدها ، مشيرًا إلى إن المادة 12 من الاتفاق السياسي الليبي تقول إن مجلس النواب هو السلطة التشريعية للدولة، وإن الاتفاق السياسي واضح في مبدأ الفصل بين السلطات.