الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم بتوجيه رئاسة الجمهورية السودانية أمس، بإزالة الألغام والذخائر غير المتفجّرة بالمناطق التي تأثرت بالحرب في البلاد .
ولفتت الصحف الانتباه إلى إفراج الجيش اليمني أمس عن 5 أطفال كانوا يقاتلون في صفوف مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بعد أن تم أسرهم في جبهات القتال.
وأخبرت عن مقتل 289 مدنياً وأكثر من 950 جريحاً ومفقوداً نتيجة الغارات الروسية والسورية على أحياء شرقي حلب، خلال الأيام الخمسة الأخيرة.
وتحدثت عن مصرع 120 شخصاً وأصيب أكثر من 200، عقب خروج قطار ركاب هندي عن القضبان صباح أمس، في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد.
وأبرزت الصحف تأكيد وزير الخارجية والتعاون الدولي الفرنسي جان مارك آيرولت، أن استقرار منطقة الشرق الأوسط وتحقيق السلام والأمن لن يتم إلا عبر حل عادل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.
وعرجت على تحذير مبعوثة الأمم المتحدة لجنوب السودان إلين لوي من أن استمرار تراجع اقتصاد الدولة الوليدة بالإضافة إلى تواصل القتال جعلاها على شفا صراع واسع النطاق، مؤكدة أن الوضع يمكن أن يجعل من شبه المستحيل تحقيق التوحد الوطني.
ونشرت صحف السودان إعلان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، لحزبها المحافظ ترشحها لولاية رابعة في الانتخابات التشريعية عام 2017.