الصحف التونسية

سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على التصدع الذي عصف أمس بحكومة الوفاق الوطني الليبية في ظل إعلان المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوفاق الوطني استقالة كل من وزراء العدل والمالية والاقتصاد والصناعة وشؤون المصالحة المحلية، يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الجيش الليبي محاربته لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في أكثر من مدينة ليبية.
فلسطينيًا، توقفت عند نبأ استشهاد فتاة فلسطينية قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل رميًا بالرصاص بادعاء محاولتها طعن أحد الجنود، يأتي ذلك في حين شهدت القدس المحتلة مواجهات عنيفة وغاضبة في باحات المسجد الأقصى في يوم القدس العالمي.
وتحدثت عن إحباط الجيش اللبناني لهجمات على مواقع سياحية وسكنية خطط لها مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابي.
ونقلت تأكيد السلطات العراقية أنها ستسمح للمدنيين الذين نزحوا جراء الهجوم على الفلوجة التي كانت تحت سيطرة تنظيم " داعش " الإرهابي ببدء العودة إلى الديار بحلول شهر أغسطس.
وتناولت في إطار تقارير إخبارية متفرقة دعوة إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشركات الأمريكية إلى مساعدة اللاجئين الذين أصبحوا جزءًا من أزمة عالمية شهدت تشريد 65 مليون شخص ،وإعلان وزارة الداخلية الأسبانية اعتقال ثلاثة باكستانيين بتهمة الترويج لتنظيم داعش الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفتح الاتحاد الأوروبي وتركيا فصلاً جديدًا من مفاوضاتهما لانضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي.