الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم، تطورات الوضع السياسي الداخلي وتكثيف الأحزاب السياسية سلسلة الاتصالات لتشكيل تحالفات سياسية جديدة استعداداً لخوض الانتخابات العامة القادمة.

وسلطت الضوء على تكثيف القضاء الباكستاني النظر في قضايا الفساد المالي والإداري التي تطال كبار المسئولين الحكوميين والسياسيين.

وتابعت صحف الاثنين تطورات الضباب الدخاني المخيم على الأجزاء الوسطى من باكستان وتأثيره سلباً على النشاط العام بما في ذلك حركة السير والقطارات والرحلات الجوية نظراً لإضرار السلطات على إغلاق عدد من المطارات للحد من الحوادث الجوية.

وأخبرت عن سماح السلطات الباكستانية لزوجة الجاسوس الهندي كلبوشن ياديف اللقاء به قبل تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحقه بعد اعترافه بتنفيذ عمليات إرهابية في باكستان.

وتطرقت صحف الصباح في الشأن الأمني إلى إصابة سبعة أشخاص بينهم عدد من رجال الأمن جراء انفجار استهدف موكب لقوات الأمن في منطقة بانو شمال غرب باكستان.

وأخبرت أيضاً عن إصابة طفل باكستاني جراء إطلاق القوات الهندية قذائف على مناطق مأهولة بالسكان على الجانب الباكستاني من الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير.

وتناقلت صحف باكستان أنباء بدء السلطات الأفغانية حملة لمكافحة الفساد على المستوى الوطني، وذلك تزامناً مع الحملة الأمنية التي تخوضها ضد الميليشيات المسلحة.