الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم مقتل 20 أجنبيا من جنسيات مختلفة في هجوم دامي شنه مقاتلون من تنظيم داعش الإرهابي على مقهى في عاصمة بنجلاديش .
وكتبت في الملف الليبي عن حالة الضبابية التي تخيم على المشهد سياسي في البلاد ، بالتزامن مع إحراز الجيش الليبي انتصارات في المعارك التي يخوضها ضد تنظيم داعش الإرهابي في عدد من المدن .

وفي الملف السوري، تحدثت صحف تونس عن إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 30 مدنيا في ضربات جوية سورية مكثفة أمس شرق العاصمة دمشق، مشيرة إلى تكثيف الطيران الروسي والسوري غاراته على منطقة إستراتيجية تخضع لسيطرة المعارضة السورية المسلحة في مدينة حلب.
وتطرقت إلى شن الطيران الإسرائيلي أمس عدة غارات جوية على قطاع غزة بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ على بلدة سديروت جنوب إسرائيل.

ولفتت في سياق تقارير متفرقة إلى خروج مظاهرة في شوارع لندن البريطانية احتجاجا على قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي ، ودعوة رئيس التشيك ميلوس زيمن إجراء استفتاء على استمرار بقاء أو خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي والناتو .. وإصدار المحكمة الدستورية في النمسا حكما يقضي بإعادة الانتخابات الرئاسية في البلاد .