الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تقرير وزارة الدفاع الامريكية الذي كشف أن الحروب المشتركة في أفغانستان والعراق وسوريا كلفت دافعي الضرائب في الولايات المتحدة أكثر من 5ر1 تريليون دولار منذ 11 سبتمبر 2001 أي ما يعادل ميزانية دولة كبري مثل المانيا لمدة 5 سنوات.

وأشارت إلى تأكيد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن توصل الاتحاد الأوروبي إلى حل مشترك بشأن أزمة الهجرة يعد تحديا حاسما بالنسبة لمستقبل الاتحاد، محذرة من أن ذلك التحدي يفوق في خطورته أزمة منطقة اليورو المالية والتي ضربت الاتحاد قبل عشرة أعوام.

وسلطت صحف الخميس الضوء على توقيع طرفا النزاع في جنوب السودان الرئيس سلفا كير ورياك مشار اتفاق سلام خلال قمة إقليمية تعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ولفتت إلى تحذير البيت الأبيض، إيران من أنه سيحملها مسؤولية أي هجوم قد تشنه مليشيات تدعمها طهران ضد رعايا أمريكيين أو مصالح أمريكية في العراق، وأنها سترد بسرعة وبحزم على أي هجوم.

محليًا.. عرجت صحف مصر على تكليفات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لرئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، بتذليل أي عقبات امام المستثمرين بالمنطقة الاقتصادية للقناة ودراسة أسعار الخدمات الملاحية المقدمة في الموانئ المصرية بهدف زيادة تنافسيتها في المنطقة.