الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، تصريحات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج الذي أعرب عن أسفه من إدلاء عدد من المسؤولين في مؤسسات الدولة السيادية بتصريحات تثير اللغط والجدل ، مشيراً إلى أن هذه التصريحات تؤثر سلباً على الوضع العام في البلاد.

وأشارت الصحف إلى لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، مع رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، ومناقشتة إمكاينة إجراء انتخابات عامة مبكرة في غضون ستة أشهر تشرف عليها حكومة تكنوقراط مصغرة، مستعرضا أهم التحديات والعراقيل التي تواجه عمل المفوضية وسبل تذليلها .

وتطرقت إلى تصريحات السفير البريطانى لدى ليبيا بيتر ميليت ، وكشفه أن السفارة البريطانية تستعد للعودة إلى العاصمة طرابلس، مجددا دعم بلاده والمجتمع الدولى لحكومة الوفاق الوطنى، وأن خطوات جدية يجري اتخاذها بالتنسيق مع حكومته لنقل مكتب تأشيرات السفارة من تونس إلى طرابلس.

وعرجت على تقرير المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة أمام مجلس الأمن ، وتأكيده أنه لابديل عن الاتفاق السياسى لانهاء المرحلة الانتقالية ، موضحا أن خطة الأمم المتحدة في ليبيا حققت تقدماً ملحوظاً خلال الشهرين الماضيين، لكنها تواجه ثلاثة تحديات رئيسية، تتمثل في الإفلات من العقاب على الجرائم الخطيرة، والاستغلال المبني على الاقتصاد، وتآكل الأصول المجمدة.