الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, نبأ استقبال نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام بجدة أمس, قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي الفريق أول جوزيف فوتيل حيث تم استعراض مجالات التعاون الثنائي خاصة في الجانب العسكري ، والجهود المشتركة في محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع في المنطقة .

وواكبت اللقاء الذي جمع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في البيت الابيض أمس حيث طرحت فيه الملفات اللبنانية الضاغطة ومن ضمنها قضية النازحين السوريين .

وتناقلت الصحف الأنباء المتعلقة بمستجدات الميدان السوري من بينها ارتكاب نظام الأسد مجزرة بحق عشرات المدنيين من خلال غارات مكثفة نفذتها مقاتلاته أمس على منطقة الغوطة الشرقية بريف العاصمة دمشق، الواقعة ضمن مناطق خفض التصعيد .

كما أشارت إلى تأكيد المعارضة السورية أمس تحرير نحو 45 في المئة من مدينة الرقة، منذ انطلاق عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي .

ولفتت إلى إعلان الجيش المصري أمس عن مقتل سبعة مدنيين خلال تصدي دبابة لسيارة ملغومة حاولت اقتحام نقطة تفتيش عسكرية في جنوب مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء .

وأخبرت عن بدء القوات العراقية أمس بإرسال حشود عسكرية قرب قضاء تلعفر بمحافظة نينوى، استعدادًا لاقتحامه وتحريره من احتلال تنظيم داعش الإرهابي .

وتطرقت صحف لبنان إلى نبأ توصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج والقائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر خلال اجتماع حضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في باريس أمس، إلى اتفاق وقف إطلاق النار وتنظيم انتخابات رئاسية ونيابية في البلاد .