الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم, تصريح رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه الذي جدد فيه عزم باكستان على مساعدة أفغانستان في القضاء على معاقل التنظيمات الإرهابية.

وتناقلت صحف باكستان نبأ إدراج المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومملكة البحرين ومصر المزيد من الكيانات والأفراد في قوائم الإرهاب لديها ضمن الجهود الإقليمية التي تبذلها الدول الأربعة لمكافحة الإرهاب.

وأشارت إلى سعي التنظيمات الإرهابية في باكستان إلى استهداف الأهداف السهلة والحيوية بعد فشلها في الوصول إلى الأهداف الحساسة .

وسلطت الضوء على الإضراب الذي تنظمه شركات إمدادات البنزين في باكستان مما أدى إلى حدوث أزمة حادة في الحصول على البنزين في عدد من المدن الباكستانية .

وتابعت زيارة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إلى المالديف لمناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي بين دول جنوب آسيا.

وأخبرت في الشأن الأمني عن نجاح القوات الباكستانية في القضاء على ثلاثة مسلحين من عناصر حركة طالبان باكستان خلال عملية نفذتها في مدينة كراتشي جنوب باكستان.

وفي الشأن الإقليمي تابعت صحف باكستان تطورات الوضع في القدس على خلفية رفض الفلسطينيين إجراءات المراقبة الجديدة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى.