الصحف المصرية

سلطت الصحف المصرية الصادرة اليوم الضوء على تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أهمية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية.

وركزت على تطورات الأوضاع الميدانية في سورية، لافتة الانتباه إلى تأكيد وزارة الدفاع الروسية بدء إجلاء نحو خمسة آلاف من مقاتلي المعارضة السورية وأسرهم من شرق مدينة حلب.

وأبرزت في هذا الصدد، استنكار مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الطارئ على مستوى المندوبين الدائمين الممارسات التي يقوم بها النظام السوري من عمليات عسكرية في مدينة حلب.

وأشارت إلى المظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي شهدتها عدد من المدن العربية والغربية للتنديد بما يقع في مدينة حلب والتضامن مع أهلها المحاصرين.

وأنبأت عن اعتقال 27 فلسطينيًا على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، واقتحام مجموعة من المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى من ناحية باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وعرجت صحف مصر على الانفجارات التي وقعت في مناطق متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد، وأسفرت عن إصابة تسعة أشخاص، وحملة التفتيش التي شنتها القوات العراقية في منطقة كوكجلي بحثًا عن عشرات من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي.