الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم باختتام اجتماعات الدورة الرابعة للجنة اللجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة بالعاصمة الروسية موسكو أمس بجلسة مباحثات مشتركة, حيث جرى التوقيع على بروتوكول التعاون بين البلدين وعلى خمس اتفاقيات في عدة مجالات.

وأبرزت دعوة النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح الدول الأعضاء بمنظمة برلمانات دول حوض البحيرات العظمى، إلى دفع جهود الحكومات نحو الحكم الراشد والديمقراطية.

وسلطت الضوء على اتفاق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبريطانيا، على إطلاق شراكة استراتيجية، لتعزيز علاقات أوثق في المجالات كافة، بما في ذلك السياسية والدفاعية والأمنية والتجارية والثقافية والاجتماعية، ووضع حلول جماعية للقضايا الإقليمية لتحقيق المصالح المشتركة في الاستقرار والازدهار.

وتابعت مقتل 100 شخص وإصابة مئات آخرين في إندونيسيا أمس، عندما ضرب زلزال قوي، بقوة 6,5 درجات على مقياس ريختر إقليم أتشيه.

وتحدثت عن اقتحام العشرات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ترافقهم حراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتناقلت تأكيد هيئة الطيران المدني الباكستانية تحطم طائرة تابعة للخطوط الباكستانية الدولية تنقل 47 شخصا في رحلة داخلية أمس، بين شيترال في شمال البلاد الجبلي والعاصمة.

وعرجت على دعوة ست دول غربية بينها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا أمس إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في مدينة حلب، لإدخال المساعدات للمدينة، محذرة من أن كارثة إنسانية تتكشف أبعادها الآن.

وتطرقت إلى إنقاذ السلطات القبرصية 27 مهاجرًا يعتقد أنهم لاجئون سوريون من مدينة حلب بعد أن تم سحب قاربهم إلى الشاطئ الشمالي الغربي من قبرص.

ولفتت صحف السودان الانتباه إلى توقيف قوات الأمن التونسية سبعة أشخاص في منطقة حي التضامن بأحواز العاصمة التونسية بتهمة تشكيل خلية إرهابية.