الصحف السودانية

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على المباحثات المشتركة التي أجراها أمس، الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره الكيني أوهورو كينياتا، بالقصر الرئاسي تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مجالات التعاون الثنائي، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتطرقت الصحف إلى اتفاق الجانبان السوداني والإثيوبي على تعزيز التعاون الأمني والعسكري بينهما، وذلك في ختام اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة بين السودان وإثيوبيا (في دورتها رقم 15)، بحضور وزيري الدفاع ورئيسي الأركان في البلدين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
وتحدثت عن إفشال أجهزة الأمن اليمنية في مدينة عدن، فجر أمس، هجوماً انتحارياً بسيارة مفخخة على مقر البنك المركزي في مديرية صيرة شرق المدينة.
ولفتت الانتباه إلى فرار أكثر من 17 ألف شخص من منازلهم باتجاه المناطق التي تسيطر عليها الحكومة منذ بدء العمليات العسكرية لاستعادة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، حسبما أفادت منظمة الدولية للهجرة التي توقعت ارتفاع أعداد النازحين مع اقتراب القوات العراقية من محيط المدينة.
وركزت الصحف على الاشتباكات التي اندلعت بين قوات المعارضة السورية وقوات نظام الأسد في مدينة حلب، ومقتل 18 من قوات الأسد إثر استهداف قوات المعارضة بالمدفعية تجمعاتهم في حي الجملية.
ونشرت إعلان وزارة الدفاع الأفغانية أمس أن مالايقل عن 87 مسلحا، من بينهم 27 مواليا لتنظيم داعش الإرهابي قتلوا في عمليات لمكافحة الإرهاب خلال يومي أمس وأمس الأول.
وقالت إن البرلمان اللبناني سينتخب غداً الإثنين رئيس حزب التيار الوطني الحر ميشال عون رئيساً للجمهورية ما سينهي عامين ونصف من شغور في المنصب انعكس شللاً في المؤسسات كافة.
وأخبرت عن إلقاء عناصر من الجيش الجزائري القبض على 25 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة بمدن ورقلة وعين امناس وبرج باجي مختار الصحراوية الجزائرية.
واهتمت صحف السودان بإقالة رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وزير الإعلام برويز رشيد من منصبه على خلفية معلومات حساسة تم تسريبها إلى صحيفة باكستانية حول اجتماع للجنة الأمن القومي