الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج في كلمته أمام مؤتمر الاستقرار الذي تقيمه الأمم المتحدة ، أن "ما تم تقديمه من فكرة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لن تتأتي إلا من خلال حوار ومسار سياسي مع جميع الأطراف المعنية، لخلق أرضية ناضجة لهذا الاستحقاق المهم، والذي من خلاله تتاح فرصة للخروج من حال الانقسام والتشظي الحاصل".

وأشارت إلى تأكيد سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، بيتينا موشايد، خلال لقائها رئيس المجلس الأعلى عبد الرحمن السويحلي بدعم الاتحاد لليبيا من خلال الاتفاق السياسي الليبي، مشددة على ضرورة اللجوء للحوار لتجاوز الخلافات والعقبات التي تواجه تطبيق الاتفاق بشكل كامل.

وتطرقت الصحف إلى تأكيد رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، أن المفوضية بحاجة إلى مدة 5 أشهر لإتمام الاستعدادات للانتخابات التي دعا لها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، مضيفا أن الظروف الحالية لا تمكن من إجرائها في الموعد المذكور.

واستعرضت اللقاء الذي جمع نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، الذي تناول السبل الكفيلة بدفع المبادرة الثلاثية لدول جوار ليبيا لإيجاد حل للأزمة الليبية.

وتطرقت إلى الاتصال الهاتفي الذي أجراه وزير الخارجية المصري، سامح شكري، برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، الذي تمحور حول أبرز مستجدات الشأن الليبي على الصعيدين السياسي والأمني.