الصحف الليبية

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح التي أكد فيها أن كل قرارات المجلس الرئاسي التي اتخذها وفقا للدستور والقانون باطله ، خاصة بعد صدور حكم من القضاء الإداري في ليبيا بعدم اختصاص الحكومة المقترحة باتخاذ أية إجراءات حتى نيل الثقة من مجلس النواب وأداء اليمين الدستورية .
وأبرزت تصريحات رئيس المجلس الرئاسي بعد لقائه الوفد الروسي الذي يزور البلاد حاليا وطالب فيها بأن تعمل روسيا في رفع حظر السلاح المفروض على ليبيا، والإفراج عن الأرصدة المجمدة لتتمكن ليبيا من تجاوز الأزمة المالية الحالية والتخفيف من معاناة المواطن .
وكشفت الصحف عن مساعي أممية عبر المبعوث الأممي مارتن كوبلر من خلال لقاءاته في الدوحة وأبو ظبي لتوفير دعم لاتفاق سياسي وإيجاد وسيلة للدعم المادي.
وتحدثت الصحف عن عقد اجتماع ثلاثي اليوم بالقاهرة لمناقشة حلحلة الأزمة الليبية ، بحضور أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط ، والمبعوث الأممي مارتن كوبلر والمبعوث الخاص بالاتحاد الأفريقي الرئيس التنزاني الأسبق جاكايا كيكويتي ، بهدف توحيد وتنسيق الجهود العربية والإفريقية والدولية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسي بين جميع الأطراف الليبية وتأمين الدعم .