الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، استشهاد طفل فلسطيني وإصابة 395 مواطنًا فلسطينيًا، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المشاركين بالمسيرات السلمية على حدود قطاع غزة.

وسلطت الضوء على أقوال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، إن الخطأ الأساسي في اتفاق أوسلو الذي وقعته المنظمة مع إسرائيل عام 1993، هو عدم وجود اعتراف متبادل بين دولة فلسطين ودولة إسرائيل على حدود 1967.

وأولت صحف السبت اهتمامًا بأقوال رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، وزير شؤون القدس في حكومة الوفاق الوطني، عدنان الحسيني، إن اقتحام مستوطنين وعربدتهم تحت أعين جنود الاحتلال في قرية الخان الأحمر المهددة بالهدم شرق القدس، تعبير عن انزعاجهم وامتعاض حكومتهم المتطرفة من وقفة الصمود والشموخ التي يقفها أهل القدس وأهالي الضفة الغربية في الخان الأحمر.

وأوردت خبر اقتحام مجموعة من المستوطنين اليهود، قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة في محاولة لاستفزاز المواطنين الفلسطينيين والمعتصمين هناك.

ونشرت صحف فلسطين تثمين رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، الموقف الشجاع لجمهورية الباراغواي باعادة نقل سفارتها لدى اسرائيل من القدس الى تل أبيب.