الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تأكيدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اجتماع القيادة الفلسطينية، أنه ما لم تعد الامور إلى ما كانت عليه قبل 14 يوليو في القدس لن تكون هناك أية تغييرات، وان كل ما استجد من إجراءات اسرائيلية على أرض الواقع منذ ذلك التاريخ يفترض أن تزول وأن تنتهي ، عند ذلك ستعود الأمور إلى طبيعتها في القدس ، ثم سيتم استكمال العمل بعد ذلك فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين فلسطين وإسرائيل .

وأولت اهتمامًا بتحذير الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية السفير بدر الدين علال ، من خطورة تزايد موجات الهجرة في المنطقة العربية .

وسلطت الضوء على إزالة سلطات الاحتلال الاسرائيلي ،البوابات الإلكترونية من أمام مداخل المسجد الأقصى ، من جهة باب الناظر "المجلس"، وباب الأسباط، وشرعت بتركيب جسور حديدية بالقرب من بوابات المسجد لحمل كاميرات "ذكية" بديلة للبوابات الإلكترونية التي رفضها وقاومها أهل مدينة القدس ومرجعياتهم الدينية والوطنية .

وركزت الصحف على استنكار رئيس لجنة حقوق الانسان العربية المستشار محمد فزيع ، انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وتحدثت عن حث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مسلمي العالم أجمع الى زيارة القدس وحمايتها، خاصة بعد الاجراءات التي فرضتها إسرائيل للدخول الى القدس.

وواكبت اقتحام مجموعات من المستوطنين اليهود المسجد الأقصى من باب المغاربة، فيما يواصل الفلسطينيون رباطهم أمام أبوابه.

وواكبت رفض مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة السفير رياض منصور خلال كلمته في الجلسة الخاصة لمجلس الامن الدولي، الاجراءات الإسرائيلية في القدس والمسجد الأقصى، ودعوته إلى اتخاذ تدابير عاجلة لإعادة الوضع القائم في القدس، ورفع كل الاجراءات التي تؤدي إلى تغيير هذا الوضع.