الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم بالعمل الإرهابي الذي استهدف الجيش اللبناني أمس أثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيمين عائدين للنازحين السوريين ببلدة عرسال على الحدود اللبنانية السورية مما أدى إلى مقتل طفلة و إصابة عدد من العسكريين بجروح ومقتل عدد من المسلحين .

ونقلت صحف تونس إدانة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية للنظام السوري ، مؤكدة أن بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة أدلب تعرضت بالفعل لهجوم بغاز السارين يوم 4 أبريل الماضي .

وتناقلت في الشأن الليبي سقوط عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات شهدتها مدينة بنغازي شرق البلاد منذ 22 يونيو الماضي بين قوات الجيش ومجموعات مسلحة .

وأخبرت عن اعتزام الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زيارة مالي غداً تمهيداً لانسحاب قوات فرنسا من المنطقة وإنشاء قوة حدودية لمكافحة الإرهاب بين موريتانيا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد .

وتناولت في سياق تقارير إخبارية متفرقة موافقة مجلس الأمن الدولي على خفض كبير في عدد قوات حفظ السلام في دارفور ، و إعلان حلف الناتو إرسال مزيد من الجنود لأفغانستان ، و إعلان الشرطة الفرنسية أنها أوقفت شخصاً حاول دهس مدنيين بسيارة رباعية الدفع في مدينة كريتيي قرب العاصمة باريس.